اسماء محافظين الكويت 2024

اسماء محافظين الكويت 2024
اسماء محافظين الكويت

اسماء محافظين الكويت، والذين يتم تعيينهم بدرجة وزير لمدة (4) سنوات بموجب مرسوم أميري مع إمكانية التجديد لأكثر من مرة تبعًا لكفاءة المحافظ وظروف كل مرحلة، ويعرض موقع هاشتاق الكويت في المقال التالي قائمة بأسماء محافظين الكويت مع تقديم مجموعة من المعلومات حول السيرة الذاتية لكل محافظ.

اسماء محافظين الكويت

يشرف المحافظ في الكويت على تنفيذ سياسة الحكومة في إطار الحدود الإدارية للمحافظة التي يمثلها، وتشمل قائمة أسماء محافظين الكويت الأسماء التالية:[1]

محافظ العاصمة الكويت السيد علي سالم مفلح الأصفر بالوكالة
محافظ حولي السيد علي سالم مفلح الأصفر
محافظ الفروانية الشيخ مشعل الجابر العبدالله الجابر الصباح
محافظ الأحمدي الشيخ فواز خالد الحمد الصباح
محافظ الجهراء السيد ناصر فلاح مبارك الحجرف
محافظ مبارك الكبير السيد محمد عبد الصمد بوشهري

محافظ العاصمة علي الأصفر

تم تكليف السيد علي سالم مفلح الأصفر بتسيير أمور محافظة العاصمة الكويت بموجب المرسوم رقم (97) لسنة 2022 م، ليحل محل الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح الذي تم تعيينه آنذاك وزيرًا للداخلية نائب رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 5 أكتوبر 2022 م، وكان الشيخ طلال الصباح قد شغل منصب محافظ العاصمة لمدة ثلاث سنوات قبل أن يتبوأ منصبه الجديد في الحكومية الكويتية.

اسماء محافظين الكويت

محافظ حولي علي الأصفر

يشغل السيد علي سالم مفلح الأصفر منصب محافظ حولي منذ نحو 3 سنوات حيث تم تعيين الأصفر كمحافظ لحولي بدرجة وزير لمدة (4) سنوات وذلك بموجب المرسوم رقم (137) لسنة 2021 م، ومؤخرًا تم تكليف السيد علي الأصفر بمنصب محافظ العاصمة بالوكالة لتسيير أمور المحافظة بعد تعيين الشيخ طلال الصباح وزيرًا للداخلية في حكومة 2022 م.

محافظ الفروانية الشيخ مشعل الجابر

تم تعيين الشيخ مشعل الجابر العبدالله الجابر الصباح في منصب محافظ الفروانية بدرجة وزير لمدة 4 سنوات بموجب المرسوم رقم (3) لسنة 2020 م، وبدأ الشيخ حياته المهنية كباحث إداري في جهاز أمن الدولة والمباحث الجنائية وإدارة الاتصالات، كما أنه مثل وزير الداخلية في عدة مناسبات قبل أن يتم تعيينه محافظًا لمحافظة الفروانية عام 2020 م.

اسماء محافظين الكويت

محافظ الأحمدي الشيخ فواز الصباح

يشغل الشيخ فواز خالد الحمد الصباح منصب محافظ الأحمدي منذ نحو (10) سنوات، حيث تم تعيين الشيخ فواز في هذا المنصب بموجب المرسوم رقم (102) لسنة 2014 م، وقبل ذلك شغل الشيخ فواز الصباح منصب وكيل مساعد في ديوان ولي العهد الكويتي، وكذلك منصب السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية.

اسماء محافظين الكويت

محافظ الجهراء ناصر الحجرف

تم تعيين السيد ناصر فلاح مبارك الحجرف في منصب محافظ الجهراء عام 2019 م خلفًا للمحافظ السابق الفريق الركن الطيار المتقاعد السيد فهد أحمد فهد عبداللطيف الأمير، والسيد ناصر الحجرف سياسي كويتي شهير شارك في العديد من انتخابات مجلس الأمة كمرشح عن الدائرة الانتخابية الرابعة وهو ابن السيد فلاح الحجرف عضو مجلس الأمة الكويتي في السابق.

اسماء محافظين الكويت

محافظ مبارك الكبير محمد بوشهري

تم تعيين السيد محمد عبد الصمد بوشهري في منصب محافظ مبارك الكبير عام 2019 م، ويحمل السيد المحافظ شهادة هندسة الطيران من جامعة بيرث في اسكتلندا، كما يحمل اختصاص في طيران الميراج من فرنسا، وقد كان للبوشهري دور بارز في معارك تحرير الكويت من الغزو العراقي، كما أنه كان أحد الأفراد العاملين مع اليونيكوم والأمم المتحدة في لجنة تثبيت الحدود.

المراجع

[1]jahra.gov.kwمحافظة الجهراء2024-04-04

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *